كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية في تحقيق نشرته عن تنظيم مكاتب لرحلات سياحية من #السعودية إلى #سوريا، رغم منع المملكة مواطنيها من السفر إلى سوريا.

وأوضحت الصحيفة في تحقيقها، أنها تواصلت مع #مكاتب_سفر وسياحة شرقي المملكة (أغلب سكانها من الطائفة الشيعية)، تتولى تنظيم مثل هذه الرحلات، حيث تصل تكلفة رحلة مدتها أسبوعين، إلى خمسة آلاف #ريال سعودي (حوالي 1300 #دولار).

وتُظهر الصورة التي أرفقها موقع الصحيفة مع التحقيق، أن هذه المكاتب تحمل أسماء “حملة لواء العباس”، و”حملة الإمام محمد جواد”، إلا أنها لم تذكر ذلك في نص التحقيق.

وأشار التحقيق إلى أن :هذه المكاتب تتعامل بحذر مع زبائنها، بسبب منع مثل هذه الرحلات إلى سوريا”.

وأضاف أن “المكاتب تنظم الرحلات إلى مناطق في العاصمة #دمشق وريفها، والتي تعتبر مناطق خطرة، حيث تمر الرحلة عبر إحدى #دول_الخليج العربي ومنها إلى دمشق، أو عبر مطار #بيروت في #لبنان، ومنه برا إلى سوريا”.

وأوردت صحيفة “عكاظ” أن “المكاتب تؤكد عدم الحاجة لتصريح سفر من السعودية، لأن السلطات في سوريا، تكتفي بالختم على تأشيرة دخول منفصلة عن الجواز، حيث يتطلب السماح للسياح بالدخول، الحصول على تأشيرة دخول وتصريح أمني، يتكفل بها المكتب.”

يشار إلى أن شركة “ميغا بوليس” (Megapolis) السياحية الروسية، أعلنت في وقت سابق نهاية العام الماضي، عزمها تنظيم “رحلات حرب إلى سوريا”، للراغبين في زيارة خطوط التماس مع تنظيم الدولة (#داعش)، حيث تحمل تلك الرحلات اسم “جولات الأسد”، وتنطلق من #موسكو، وفق ما ذكر موقع قناة “روسيا اليوم” حينها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.