مهرجان للأفلام العالمية في ثلاث مدن بمناطق الإدارة الذاتية

مهرجان للأفلام العالمية في ثلاث مدن بمناطق الإدارة الذاتية

جوان علي – القامشلي

انطلقت أمس فعاليات مهرجان “روجآفا” الأول لعرض الأفلام العالمية في #القامشلي، حيث من المتوقع أن يعرض 50 فيلما بين طويل وقصير ومحلي وعالمي، على مدى أسبوع في مدن سري كانيه (رأس العين)، القامشلي و ديرك (المالكية).

سيفيناز عبدكي عضو إدارة المهرجان أفادت الحل السوري أن “هناك كمية كبيرة من الأفلام وصلتنا وقد تم انتقاء الأفلام المعروضة منها، والتي ستعرض في المدن الثلاث، على أن تعرض أفلام قصيرة صباحاً و أفلام طويلة وثائقية خلال المساء، وقد اخترنا أن نوزع الأفلام بحسب ما يناسب الأماكن التي ستعرض بها، فمثلا هناك فيلم عن مدينة سري كانيه ارتأينا أن يعرض في سري كانية و قامشلو فقط”.

المهرجان يقام بالتعاون بين هيئة الثقافة التابعة للإدارة الذاتية في #الحسكة وكومين فيلم “روجآفا”، على أن يستمر من 13 وحتى 17 الشهر الحالي، تحت شعار “إرادة المقاومة لون السينما الجديدة”.

عبدكي أضافت” ككومين نحاول أن نبني سينما ثالثة جديدة، حيث أننا قمنا بتأسيس الكومين على الفكر الكومينالي والحياة المكافحة، والهدف هو تقديم وصناعة أفلام مقاومة، نحن نرى أن إرادة المقاومة هو لون السينما الجديدة فكان الشعار الذي اخترناه للمهرجان”.

يذكر أن “كومين فيلم روجأفا” التي تأسست في تموز من العام الماضي، مؤسسة تعنى بانتاج الأفلام السينمائية وهي تتبع لحركة المجتمع الديمقراطي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.