بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 15/11/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 15/11/2016



حصاد السابعة الإخباري 15-11-2016

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية، بقذائف هاون، الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام السوري في دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة آخرين بجروح، إضافة لإضرار مادية بالممتلكات.

وفي درعا، أحبطت فصائل المعارضة محاولة تسلل لقوات النظام في حي المنشية، ما أدى لمقتل أكثر من أحدَ عشر عنصراً في صفوف قوات النظام وإصابة آخرين بجروح.

أما في حلب، أعلنت فصائل المعارضة تشكيل “مجلس قيادة حلب”، الذي يضم كافة التشكيلات العسكرية المتواجدة في القسم الشرقي للمدينة. وذلك “نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها حلب، وبهدف مواجهة خطر النظام وروسيا”، وفق ما ورد.

دولياً، أعلنت موسكو أن الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) والرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) “ناقشا في اتصال هاتفي إمكانية العمل معاً للوصول إلى تسوية في سوريا، واتفقا على أن الأولوية هي محاربة الإرهاب”.

في الاقتصاد، قال تقرير لمركز أبحاث روسي إن “تشغيل قاعدة طرطوس الروسية في سوريا يكلف حوالي أربعمئة وخمسين ألف دولار يومياً، فيما تصل تكلفة الغارات الجوية لروسيا إلى حوالي أربعة ملايين دولار يومياً”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمانٍ وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات