أمريكا تندد “بقوة” باستئناف الهجمات الروسية والسورية على حلب

أمريكا تندد “بقوة” باستئناف الهجمات الروسية والسورية على حلب

الحل السوري – وكالات

نددت #الولايات_المتحدة باستئناف قصف الطائرات الحربية الروسية والسورية على #حلب، واتهمت #موسكو بـ “التقاعس” عن إدخال المساعدات إلى المحاصرين في حلب الشرقية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (إليزابيت ترودو): “نندد بقوة باستئناف الروس والنظام السوري الضربات الجوية في سوريا”. مشيرةً إلى أن أحدث الهجمات التي جرى الإبلاغ عنها “استهدفت خمسة مستشفيات وعيادة متنقلة واحدة في سوريا”، ووصفت ذلك بأنه “يعد على الأرجح انتهاكاً للقانون الدولي”.

وكانت روسيا قد أعلنت أنها لم “تقصف مدينة حلب أمس الثلاثاء”. وقالت في بيان صدر عن وزارة الدفاع إن “الطائرات الروسية والسورية لم تقصف حلب على مدى الثمانية والعشرين يوماً الماضية” على حد قولها.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان يومي الاثنين والثلاثاء هذا الأسبوع “قصف الطيران الحربي ثلاثة مستشفيات في عويجل وكفرناها والأتارب”.

ووصف متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية (إيغور كوناشينكوف) التقرير الصادر عن المرصد حول قصف المستشفيات بأنه “محض كذب”، بحسب تعبيره.

وقالت ترودو بتصريح مساء أمس، إن “روسيا كانت تملك فرصة لتسهيل دخول المساعدات والأغذية والأدوية إلى هؤلاء الناس الذين يخضعون للحصار، لكنها تقاعست عن القيام بذلك”.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية