بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
درعا: المعارضة تستهدف مواقع النظام بالأسلحة الثقيلة و "مدافع جهنم" - الحل نت

درعا: المعارضة تستهدف مواقع النظام بالأسلحة الثقيلة و “مدافع جهنم”


محمد عمر – درعا – ميداني

قصفت فصائل المعارضة المسلحة بمدينة #درعا، أمس، عشرة مواقع تابعة لقوات النظام السوري على طول خط الاشتباك الفاصل بين النظام والمعارضة في المدينة.

ونشر المكتب الإعلامي التابع لفرقة 18 أذار (العاملة في مدينة درعا)، بياناً على صفحة الفيس بوك، قال فيه: “بعد الاستهداف المتكرر لمناطق #درعا المحطة، المأهولة بالسكان، بالإسطوانات المتفجرة وصواريخ الفيل، قامت وحدة الرصد والمتابعة بفرقة 18 أذار بتحديد النقاط التي يستخدمها النظام لقصف المناطق السكنية”.

وأوضح البيان أن هذه العملية “تمت بالتعاون والتنسيق مع غرفة عمليات البينان المرصوص، واستُخدم في العملية الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بالإضافة لمدفع جهنم (محلي الصنع)، حيث تكبّدت قوات النظام خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد”، بحسب ما جاء في البيان.

ومن أبرز المواقع والحواجز المُستهدفة التابعة لقوات النظام “حاجز البريد، وحاجز سكة الحديد، وحاجز السرايا، ونقطة العدنان، والمؤسسة الحمرا”، وفق ما ورد.

يُشار إلى أن قوات النظام السوري كثّفت بالآونة الأخيرة من قصفها مواقع ونقاط المعارضة والمناطق السكنية بمدينة درعا، بالإسطوانات المتفجرة وصواريخ أرض أرض (الفيل) ذات القوة التدميرية العالية.


التعليقات