بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
غضب الفرات للحل: عودة النازحين إلى قراهم مرهونة بتأمينها من داعش وتنظيفها من المتفجرات - الحل نت

غضب الفرات للحل: عودة النازحين إلى قراهم مرهونة بتأمينها من داعش وتنظيفها من المتفجرات


جوان علي – القامشلي

قالت الناطقة باسم غرفة عمليات #غضب_الفرات إن “أهالي عدد من القرى سُمِحَ لهم بالعودة إليها بعد أن تم تأمينها من خطر #داعش، وبعد أن قامت قوات خاصة تابعة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية بتنظيف المنطقة من المتفجرات”، وفق قولها.

وأفادت جيهان شيخ حسن موقع الحل بأن أهالي قريتي الهيشة واللقطة “عادوا إليهما، حيث تقوم قوات خاصة تابعة لقسد بتنظيف ما خلفته داعش من عبوات ناسفة ومتفجرات، في القرى التي تم تحريرها من داعش، من أجل سلامة المواطنين”، وفق قولها.

شيخ حسن أضافت: “حتى أمس تقدمت #قسد مسافة 2 كلم على المحور الأول من جبهة #عين_عيسى، وحررت ثلاثة قرى، وتلة دامر الاستراتيجية الواقعة جنوب شرق عين عيسى”. لافتة إلى أن “القوات، وبعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم، استطاعت أن تحرر 5 قرى عرف منها قريتا جمجم ومشهد، وذلك على المحور الثاني من جبهة عين عيسى”.

وكان الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، قد أكد لموقع الحل، أمس، أن التنظيم المتشدد “داهم منازل في حي المشلب، بحثاً عن أجهزة الاستقبال الفضائي (الدش) وأجهزة الانترنت، لأن داعش تمنع أجهزة الاستقبال، بهدف عزل أهالي الرقة عن العالم الخارجي، ومنع وصول الأخبار إليهم”، وفق المصدر.


التعليقات