خان الشيح: اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام.. وقصف جوي ومدفعي مكثف

خان الشيح: اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام.. وقصف جوي ومدفعي مكثف

سامر علوان – دمشق وريفها الغربي

دارت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة، على محوري القصور وأوتستراد السلام قرب مخيم خان الشيح بـ #ريف_دمشق، كما استهدفت قوات النظام المنطقة بعشرات البراميل المتفجرة وصواريخ الأرض – أرض.

المكتب الإعلامي الموحد في #الغوطة_الغربية أكدّ استهداف قوات النظام لمخيم وتجمع #خان_الشيح بأكثر من 50 برميلا ً متفجراً، وعشرات القذائف المدفعية، إضافة ً لقصف ٍ بأكثر من 44 صاروخا ً من طراز (فيل) محلي الصنع ، الأمر الذي أدى لدمار كبير وأضرار مادية في الأبينة السكنية، كما تم تسجيل سقوط صاروخ من طراز فيل على مدرسة بيريا التابعة لوكالة الغوث الدولية (أونروا) ملحقاً بها أضراراً مادية.

من جهتها أكدّت غرفة العمليات العسكرية للمعارضة المسلحة في المنطقة، “إعطاب دبابة لقوات النظام خلال محاولة تقدم على محاور #دروشا، القصور، وأوتستراد السلام، كما أكدّت وجود قتلى وجرحى بين عناصر النظام الذين حاولوا التقدم”، حد قولها.

إنسانياً، لا يزال المخيم في حالة من #الحصار المطبق، حيث يستمر إغلاق الطريق بوجه المواد الغذائية والأساسية لليوم السادس والأربعين على التوالي، الامر الذي أدى إلى أزمة عند المدنيين، تمنعهم من الحصول على حاجاتهم اليومية البسيطة، بحسب سكان المخيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.