حمزة فراتي – دير الزور

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، بإغلاق عدد من مقاهي #الإنترنت في مدينة #البو_كمال بريف #دير_الزور الشرقي “بسبب مخالفتها قوانين التنظيم”، وفق مصادر.

زيد العلي (أحد سكان مدينة البوكمال)، أكد لموقع الحل “قيام دوريات من الحسبة التابعة للتنظيم، مساء أمس، بحملات دهم على مقاهي الإنترنت في المدينة، وتفتيش دقيق لكافة أجهزة الموجودين ضمن المقهى، حيث قاموا بإغلاق ثلاث منها بحجة مخالفتها قوانين التنظيم”.

وأشار العلي إلى أن “دوريات الحسبة النسائية، قامت باعتقال سيدتين من مقهى إنترنت خاص للنساء في المدينة أيضاً، بتهمة التبرج، إضافة لتفتيش كافة أجهزة المتواجدات بداخل المقهي نفسه”.

المصدر أضاف أن التنظيم “أمر أصحاب مقاهي الإنترنت في مناطق سيطرته بدير الزور، في وقت سابق، بالالتزام بالقوانين التي وضعها”. محذراً من أن “أي مخالفة ستؤدي إلى إغلاق المقهى بشكل نهائي ومصادرة كافة محتوياته”.

وفي سياق مختلف، توفي طفل في حي الجورة (الواقع تحت سيطرة النظام)، نتيجة نقص الغذاء وقلة الرعاية الطبية، علماً أن طفلة توفيت بنفس السبب قبل يومين، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة، ويحاصر أحياء سيطرة النظام (الجورة والقصور وهرابش) للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.