حماة: المعارضة تستهدف صوران ومعردس.. وجرحى بقصف للطيران على كفرزيتا

حماة: المعارضة تستهدف صوران ومعردس.. وجرحى بقصف للطيران على كفرزيتا

هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، مساء اليوم، بعشرات قذائف المدفعية الثقيلة والهاون، تجمعات قوات النظام في مدينة#صوران وقرية #معردس في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وقال الناشط الإعلامي غسان العمر لموقع #الحل، إن “جيش النصر التابع للجيش الحر استهدف بأكثر من 50 قذيفة، تجمعات النظام في المنطقتين، لافتا إلى أنه سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى مكان الاستهداف، من أجل نقل القتلى والجرحى”.

وأوضح المصدر أن “فصائل المعارضة تستهدف تجمعات النظام بريف #حماة بشكل متكرر، وذلك بعد سيطرة قوات النظام على معظم المناطق التي انتزعتها المعارضة منها في معركة #تحرير_حماة التي أطلقتها الفصائل في أواخر آب وسيطرت على عدة مناطق حينها”.

إلى ذلك، سقط خمسة جرحى على الأقل من المدنيين، جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية مدينة #كفرزيتا، الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، حيث أسعفت فرق#الدفاع_المدني في المدينة الجرحى إلى المشفى الميداني في كفرزيتا، كما أزلت الركام الذي خلفه القصف.

يشار إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي شن خلال اليومين الماضيين حوالي 75 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والصواريخ المحمولة بمظلات على مناطق بريف #حماة، أدت معظمها إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.