بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
10 قتلى وعشرات الجرحى بقصف جوي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية - الحل نت

10 قتلى وعشرات الجرحى بقصف جوي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل 10 مدنيين، وجرح عشرات آخرين، اليوم، بقصف لطيران النظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

“محمود آدم” الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن ستة مدنيين بينهم أطفال، قتلوا، وجرح آخرون، بينهم عنصر من الدفاع المدني، بقصف لطيران النظام على بلدة #جسرين، وعملت فرق #الدفاع_المدني على إخلاء المدنيين وانتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض، ونقلهم إلى أقرب نقطة طبية’’.

وأضاف المصدر ‘‘أن أربعة مدنيين آخرين قتلوا، وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء، بقصف بالصواريخ الموجهة، رافقه قصف بالمدفعية الثقيلة، وقذائف الهاون على مدينة #دوما، بالتزامن مع اشتعال حرائق في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية، “طارق خوام” لموقع الحل السوري ‘أن عدة مدنيين جرحوا بقصف مدفعي، من قبل قوات النظام، على كل حرستا وحزة وكفربطنا وسقبا وجسرين، بالتزامن مع تفجير أحد الأبنية السكنية على أطراف مدينة حرستا بعد تلغيمه سابقاً من قبل قوات النظام’’.

يذكر أن إثني عشر مدنياً، بينهم أطفال ونساء، قتلوا، وجرح العديد، معظمهم بحالة خطرة، ليلة أمس الخميس بقصف لطيران النظام، على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، لتصبح حصيلة القتلى 22 مدنياً خلال أقل من 24 ساعة.


التعليقات