بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
الرقة: داعش يهاجم قسد بالمفخخات.. والقوات تتقدم.. وفرنسا تطالب التحالف بشن هجوم - الحل نت

الرقة: داعش يهاجم قسد بالمفخخات.. والقوات تتقدم.. وفرنسا تطالب التحالف بشن هجوم


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “فجر سيارة مفخخة في قرية #خنيز_السلمان بريف #الرقة، في هجوم استهدف فيه مواقع #قوات_سوريا_الديمقراطية (داعش)”.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن المفخخة “استهدفت عناصر القوات، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة داخل القرية بدأت فجر الأمس”.

وأعلنت القوات الديمقراطية عبر مكتبها الإعلامي، أنها “أصبحت الآن على بعد 27 كم من مدينة الرقة”. وبدأت القوات في السادس من الشهر الجاري، بدعم من طائرات التحالف الدولي، هجوماً على مواقع داعش في محافظة الرقة، بهدف “عزل” المدينة، ضمن حملة عسكرية أطلقت عليها اسم “#غضب_الفرات”.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الفرنسية أنها طلبت من #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا) شن هجوم لتطويق مدينة الرقة، بهدف منع مسلحي داعش من التحرك بين #الرقة و #الموصل.

وكانت القوات العراقية والبيشمركة الكردية قد بدأت هجوماً على داعش في معقله بالموصل، في 17 تشرين الأول (أكتوبر)، بدعم من التحالف الدولي

. وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية (ستيفان لو فول): “لا يوجد هجوم بعد، لكن القوات منتشرة هناك في مسعى لتطويق الرقة، ولتفادي تحرك محتمل للمتشددين بين الموصل والرقة.. فهذا هدف استراتيجي يجري السعي لتحقيقه” بحسب قوله.


التعليقات