بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
النظام يطالب ترامب بإنهاء الدعم الأمريكي للمعارضة ومنع الدول الإقليمية من تسليحها - الحل نت

النظام يطالب ترامب بإنهاء الدعم الأمريكي للمعارضة ومنع الدول الإقليمية من تسليحها


الحل السوري – وكالات

طالب النظام السوري، رئيس الولايات المتحدة المنتخب (دونالد #ترامب)، بإنهاء دعم فصائل المعارضة السورية التي تحارب لإسقاط النظام.

وقال وزير خارجية النظام (#وليد_المعلم)، إن “ما نريده من الإدارة الأمريكية القادمة ليس فقط وقف دعم المجموعات الإرهابية، بل لجم الدول الإقليمية المعروفة بدعمها لهؤلاء… علينا أن ننتظر”.

وأضاف في تصريح ألقاه خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي: “نأمل أن تراجع الإدارة الأمريكية الجديدة استراتيجية الإدارة الراحلة تجاه سوريا، وهل حققت أي أهداف رغم إنفاقها ملايين الدولارات على تدريب ما تسميه معارضة معتدلة، وانتهت هذه الأموال إلى إرهابيي جبهة النصرة” بحسب قوله.

وكان مسؤول سوري معارض حضر اجتماعاً مع الإدارة الأمريكية بعد نجاح ترامب في الانتخابات، قد قال لرويترز منذ أيام، إن المسؤولين الأمريكيين أبلغوا المعارضة السورية أن “الدعم العسكري الذي يتلقونه لمحاربة النظام سيستمر لنهاية العام، لكن ذلك قد يتوقف العام المقبل”.

حيث بيّن المسؤول أن الأمريكيين قالوا، إنه “عندما يتولى الرئيس (دونالد ترامب) منصبه في شهر كانون الثاني (يناير)، قد يتوقف الدعم بالكامل”.

لكن المسؤول السوري المعارض كشف لرويترز أن “واشنطن تمنع السعودية من منح المعارضة أسلحة أقوى”، لذلك فإن المعارضة ترى أنه “في حال توقف الدعم الأمريكي، لكن رفع المنع عن السعودية، فإن ذلك سيكون جيداً” على حد وصفه.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب قد لمح إلى أنه سيقطع الدعم عن المعارضة، لأن الأولوية برأيه هي “محاربة داعش”.

وقال ترامب إنه يريد التعاون مع روسيا في محاربة التنظيم المتشدد، وذكر في مقابلة بعد نجاحه في الانتخابات أنه “لا يريد إسقاط الأسد”، لأن الأخير “يحارب داعش مع روسيا” على حد قوله.


التعليقات