بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
درعا: داعش يحاول التسلل في اللجاة.. والمعارضة تتصدى.. ومقتل مدنيين بكمين للنظام - الحل نت

درعا: داعش يحاول التسلل في اللجاة.. والمعارضة تتصدى.. ومقتل مدنيين بكمين للنظام


محمد عمر – درعا

تصدى مقاتلو المعارضة لمحاولة تسلل تنظيم الدولة الإسلامية (#ادعش)، بالقرب من بلدة بويضان بمنطقة #اللجاة (الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال شرق محافظة #درعا).

وقال الناشط الاعلامي عمران الحريري، لموقع الحل، إن “عدداً من مقاتلي التنظيم حاولوا التسلل باتجاه حاجز الظهر، القريب من بلدة بويضان، لكن سرعان ما كشفت قوات المعارضة محاولة التسلل، لتندلع على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وأسفرت عن سقوط قتيلين من قوات المعارضة، في حين تراجع مقاتلو التنظيم لمواقعهم الخلفية”.

وشن تنظيم داعش في الأشهر الماضية عدة محاولات للتقدم أكثر داخل منطقة اللجاة، إلا أن مُقاتلي المعارضة أحبطوا جميع هذه المحاولات.

وفي سياقٍ منفصل، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر كميناً نفذته قوات النظام، استهدف مجموعة من الأشخاص المدنيين، قُتلوا أثناء عبورهم على أوتوستراد #دمشق- #السويداء، مروراً من المنطقة #اللجاة بريف درعا.

يُشار هنا إلى أن منطقة اللجاة، منطقة صخرية شديدة الوعورة، حيث تعتبر نقطة التقاء محافظات (درعا – السويداء – ريف دمشق)، وفيها أهم طرق التهريب التي تصل لغوطة دمشق الشرقية المحاصرة.


التعليقات