بغداد 14°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
دير الزور: داعش يسقط طائرة إليوشن تابعة للنظام.. ومقتل طاقمها بالكامل - الحل نت

دير الزور: داعش يسقط طائرة إليوشن تابعة للنظام.. ومقتل طاقمها بالكامل


حمزة فراتي – دير الزور

أسقط تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، طائرة إليوشن تابعة لقوات النظام، بالقرب من قرية مراط (الواقعة بريف #دير_الزور الغربي)، ما أدى لتحطمها واحتراقها بشكل كامل.

وقال محمد خطاب (أحد سكان الريف الغربي)، لموقع الحل، إن الطائرة “من نوع إليوشن، وسقطت بعد أن ألقت مظلات تحمل مساعدات لقوات النظام المتواجدة في الجبل المطل على مدينة دير الزور، إلا إن التنظيم استطاع إصابتها بمضاد أرضي من داخل أحياء سيطرته بالمدينة، ما أدى لفقدان توازنها وهبوطها تدريجياً باتجاه الريف الغربي، لتنفجر بعدها بالقرب من قرية مراط”.

المصدر أضاف أن “دوريات من التنظيم هرعت مباشرة إلى المكان، وقامت بتطويقه، ومنعت المدنيين من الاقتراب، بهدف إلقاء القبض على طاقم الطائرة، الذي لم يستطع أحد منهم الخروج منها ، لأنها احترقت بشكل كامل”، على قوله.

وأكد المصدر قيام طيران النظام باستهداف مكان تحطم الطائرة بأكثر من غارة. مضيفاً أن الغارات استهدفت أيضاً منازل المدنيين في القرية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وفي سياق مختلف، أعاد التنظيم فتح مقاهي الإنترنت في عدة قرى بالريف الغربي، بعد أن قام بإغلاقها قبل عدة أيام بحجة “عدم إلتزام أصحابها بقوانين التنظيم”.


التعليقات