بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
قتلى وجرحى بقصف جوي ومدفعي على الغوطة الشرقية بريف دمشق - الحل نت

قتلى وجرحى بقصف جوي ومدفعي على الغوطة الشرقية بريف دمشق


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل سبعة مدنيين، وجرح آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم، بقصف جوي ومدفعي من قبل النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بـ #ريف_دمشق.

“محمود آدم” الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن الطيران الحربي، التابع للنظام، شن عدة غارات على “مدرسة القرما” في بلدة النشابية الواقعة في منطقة #المرج، ما أسفر عن مقتل طفلة وجرح العديد من الطلاب والمدرسين، كما قتلت امرأة من بلدة حزرما، إضافة لدمار في المدرسة والأحياء السكنية المحيطة بها’’.

وأضاف المصدر ‘‘أن مدنيين اثنين قتلا بقصف لطيران النظام على مدينة عربين، كما قتل اثنين آخرين، وجرح العديد من المدنيين، في مدينة حرستا، جراء استهدافها بعدة قذائف هاون من قبل قوات النظام، كما طال قصف مدفعي مماثل كلاً من مدينة سقبا وكفر بطنا ودوما، دون وقوع إصابات’’.

ولفت أن “عنصراً من الدفاع المدني أصيب جراء انفجار قنبلة عنقودية بالقرب منه في مدينة دوما’’.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية “طارق خوام”، لموقع الحل ‘‘أن طفلاً قتل في مدينة سقبا، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء غارة من الطيران الحربي التابع للنظام يوم الخميس الفائت، منوهاً إلى أن أخيه قتل فوراً بعد سقوط سقف المنزل على رأسه جراء الغارة الجوية التي استهدفت منزلهم’’.

يذكر أن عدة قذائف مجهولة المصدر سقطت اليوم الأحد على مناطق وأحياء متفرقة من العاصمة #دمشق.


التعليقات

عاجل اشتباكاتٌ بين «القوات النظامية» وفصائل المعارضة شرق “عين عيسى” بريف الرقة