بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
ديرالزور: داعش ينفذ حملة اعتقالات تطال شباناً ونساء.. واشتباكات بمحيط المطار - الحل نت

ديرالزور: داعش ينفذ حملة اعتقالات تطال شباناً ونساء.. واشتباكات بمحيط المطار


حمزة فراتي – دير الزور

نفذت دوريات الحسبة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، حملة دهم واعتقالات، طالت العشرات من المدنيين بقرى وبلدات ريف #دير_الزور الشرقي بحجة “المخالفات الشرعية”.

وقال عمر الخلف (أحد سكان مدينة الميادين)، لموقع الحل إن “دوريات الحسبة التابعة للتنظيم، نفذت حملة اعتقالات طالت عشرات من المدنيين والمارة في عدة قرى وبلدات من الريف الشرقي (الطيبة، والبلعوم، و بقرص، والزباري)، بحجة المخالفات الشرعية، كتقصير اللحية، والإزار الطويل، وحلاقة الشعر، حيث تم اقتيادهم إلى مركز الحسبة لدفع الغرامة المتوجبة على كل منهم”.

المصدر أضاف أن “مدينة الميادين شهدت أيضاً تدقيقاً على النساء داخل الأسواق والحارات، من قبل عناصر الحسبة، حيث تم اعتقال ست نساء، بحجة مخالفة اللباس الشرعي”.

وفي السياق، شن أمنيو التنظيم حملة دهم على أربعة مقاهي #إنترنت في مدينة #البو_كمال، حيث قاموا بإغلاقها واعتقال أصحابها دون معرفة الأسباب.

وفي سياق مختلف جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر من التنظيم وقوات من النظام، المدعومة بالمليشيات الأجنبية، قرب المطار العسكري، حيث يحاول النظام التقدم باتجاه قطاع الجفرة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر، أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى منها للعام الثاني على التوالي.


التعليقات