حمص: قافلة مساعدات تدخل إلى الرستن.. وضحايا بقصف بـ “النابالم” على حي الوعر

حمص: قافلة مساعدات تدخل إلى الرستن.. وضحايا بقصف بـ “النابالم” على حي الوعر

هاني خليفة – حمص

أدخل #الهلال_الأحمر السوري بالتعاون مع مكاتب #الأمم_المتحدة و #الصليب_الأحمر الدولي، عصر اليوم، قافلة #مساعدات_إنسانية إلى مدينة الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، وذلك بعد انقطاعها لحوالي أربعة أشهر.

وأوضح محمود الحسن (أحد سكان الرستن) لموقع الحل، إن 51 شاحنة دخلت إلى المدينة وتحتوي على 21500 سلة غذائية و21500 كيس طحين وزن الواحد 15 كغ، إضافة إلى مواد طبية ومجموعات كتب مدرسية و126 طناً من المواد الغذائية للمطبخ الجماعي في منطقة #الرستن، لافتا إلى أن المساعدات تم تفريغها في مستودعات تابعة للهلال بالمدينة من أجل توزيعها لاحقا على الأهالي.

وأضاف المصدر أن الأهالي يعاونون أوضاعا إنسانية صعبة، وذلك بعد انقطاع المساعدات عن أهالي المدينة لحوالي أربعة أشهر، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي مرتين للطريق الذي كانت ستسلكه القافلة، مشيرا إلى أنها سلكت اليوم، طريق #تير_معلة – #الغنطو.

وناشد الحسن المسؤولون عن التوزيع بأن يتم توزيع المساعدات على الأهالي بالسرعة القصوى نتيجة حاجتهم الماسة للمواد التي تحويها السلل الغذائية، وتردي الأوضاع الاقتصادية لمعظمهم.

وفي سياق آخر، قتل مدنيان وأصيب أكثر من عشرة آخرين، اليوم، جراء استهداف قوات النظام بقذائف #النابالمالحارق مراكز الإيواء في #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص، وذلك لليوم السابع على التوالي من التصعيد العسكري على الحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.