درعا: تمهيداً لإفراغها من مقاتلي المعارضة.. قوات النظام تواصل حصار الصنمين

درعا: تمهيداً لإفراغها من مقاتلي المعارضة.. قوات النظام تواصل حصار الصنمين

محمد عمر – درعا

تستمر قوات النظام ولليوم العاشر على التوالي، في حصار الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة بمدينة الصنمين بريف #درعا الشمالي.

وقال محمد العتمة وهو أحد سكان المدينة لموقع الحل، إن قوات النظام المتواجدة بالفرقة التاسعة والحواجز المحيطة بالمدينة، تستمر في حصار الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، وذلك من خلال منع دخول المواد الغذائية والتموينية والخضروات، في حين تسمح للمدنيين القاطنين في تلك الأحياء بالدخول والخروج منها فقط.

وأكد المصد، أن قوات النظام تطالب بخروج مقاتلي #المعارضة من تلك الأحياء، باتجاه مناطق بريف درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة) أو باتجاه محافظة #إدلب، في حين يرفض مقاتلو المعارضة الخروج من المدينة.

وأوضح المصدر، أن #الحصار الذي تفرضه قوات النظام على تلك الاحياء، انعكس بشكل سلبي وكبير على المدنيين والسوق، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية والتموينية بشكل لافت، مشيراً إلى النقص الحاد بالخضروات.

الجدير بالذكر أن مدينة الصنمين تعتبر من أكبر مدن ريف درعا الشمالي، تحتوي على عدد من القطع العسكرية المهمة والتابعة للنظام السوري كـ #الفرقة_التاسعة والمساكن العسكرية، يقطنها في الوقت الحالي أكثر من 70 ألف نسمة بالإضافة للعائلات النازحة من المدن والبلدات المجاورة، تخضع أحياء داخل المدينة لسيطرة قوات المعارضة، بينما تخضع أحياء أخرى داخلها لسيطرة قوات النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.