بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
ديمستورا: الأسد سيستغل فترة انتقال الرئاسة بأمريكا لتحقيق مكاسب عسكرية - الحل نت

ديمستورا: الأسد سيستغل فترة انتقال الرئاسة بأمريكا لتحقيق مكاسب عسكرية


أعلن مبعوث #الأمم_المتحدة الخاص إلى #سوريا (ستافان #ديمستورا) أن “رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) يحاول استغلال فترة انتقال الرئاسة في #الولايات_المتحدة لتحقيق مكاسب عسكرية”.

وقال ديمستورا بتصريح نقلته إذاعة صوت ألمانيا، إنه “كسب انطباعاً خلال زيارته الأخيرة لدمشق، بأن الحكومة السورية تشعر بثقة كبيرة حالياً على قدرتها بكسب الحرب الجارية عسكرياً، وبشكل سريع”. مضيفاً أن النظام السوري “يراهن على أن استعادة حلب الشرقية من قبل قواته، ستحطم معنويات المعارضين له كلياً.. لكن تلك الحسابات لم تتحقق”، بحسب قوله.

ويشن النظام السوري بالفعل حملة برية يتقدم خلالها في شرق حلب، إضافة إلى حملة جوية بالتعاون مع #روسيا، هي الأعنف، دمر خلالها كافة المرافق الطبية الموجودة ضمن حلب الشرقية المحاصرة.

وسيتسلم الرئيس الأمريكي المنتخب (دونالد #ترامب) منصبه بشكل رسمي في 20 كانون الثاني (يناير) القادم.

وتتركز استراتيجية ترامب المستقبلية في سوريا على “إبقاء الأسد ومحاربة داعش” وفق حملته. حيث قال في أكثر من مرة – قبل وبعد انتخابه – إن “بشار الأسد وفلاديمير #بوتين يحاربان الإرهاب في سوريا”، على حد قوله.

واعتبر ديمستورا أن تركيز حملة ترامب الانتخابية على التعهد بمحاربة داعش، “يعني أنه يمكن إيجاد أرضية مشتركة مع بوتين”. وذلك لأن روسيا “تتبع سياسية عقلانية بشأن سوريا”، على حد وصفه.


التعليقات