بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
ميليشيا تابعة لقوات النظام تحاول التسلل إلى مدينة التل.. والمعارضة تتصدى - الحل نت


سامر علوان – ريف دمشق

حاولت ميليشيا درع #القلمون (التابعة لقوات النظام) التسلل إلى مدينة #التل في #ريف_دمشق، حيث تقدم بعض عناصرها على محوري رويس وأرض الضيعة، إلا أن فصائل المعارضة المسلحة تمكنت من التصدي لها وإجبارها على التراجع، بعد اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

الناشط الإعلامي حازم القلموني، قال لموقع الحل إن “ميليشيا درع القلمون (المكونة من عدد من المتطوعين من القلمون في صفوف قوات النظام)، حاولت التقدم في المدينة، إلا أن محاولتها باءت بالفشل بعد معارك مع المعارضة المسلحة”. مضيفاً أن قوات النظام “استهدفت المدينة المعروفة بكثافتها السكانية بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لأضرار مادية في المنطقة المستهدفة”.

القلموني أوضح أن حواجز النظام في منطقة #حرنة الشرقية “قامت بتدعيم دفاعاتها، فيما تم تغيير جميع العناصر الموجودين على حاجز فرع الأمن السياسي، ومنعت الحواجز المدنيين من النزوح خارج المدينة لإبقائهم ورقة ضغط على المعارضة المسلحة”، بحسب قوله.

الجدير بالذكر أن اللجنة المكلفة بموضوع التفاوض مع قوات النظام، تقوم في هذه الفترة بالاجتماع مع المدنيين، لإيجاد حل “يجنب المدينة الحرب، ويبعد عنها الخيار العسكري، حرصاً على المدنيين الموجودين فيها بكثافة”، وفق المصدر ذاته.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية