بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
المصرف العقاري: ندرس إمكانية رفع السحب اليومي لـ80 ألف ليرة - الحل نت

المصرف العقاري: ندرس إمكانية رفع السحب اليومي لـ80 ألف ليرة


قال مدير #المصرف_العقاري التابع للنظام أحمد العلي “أن المصرف يدرس إمكانية رفع سقف السحب اليومي من الصرافات الآلية من 40 إلى 80 ألف #ليرة سورية”.

 

وأكد مدير المصرف أن “سحب المبلغ من الممكن أن يتم على دفعتين على اعتبار أن المصرف رفع السحب الواحد في #الصرافات_الآلية إلى 40 ألف ليرة سورية، بعد أن كان 25 ألف ليرة سورية وذلك لجميع المتعاملين لدى المصرف من دون الحاجة إلى التقدم بطلب رفع سقف”.

وكشف العلي، في سياق آخر أن “عدد #المقترضين المتأخرين عن السداد لدى المصرف هو 24.215 مقترضاً، على حين بلغ عدد الملفات المحالة للقضاء 15985 ملفاً”.

وأشار إلى أنه “بلغ عدد المقترضين الذين تم استصدار قرار منع سفر بحقهم 894 مقترضاً، كما بلغ إجمالي الدين الكلي عدا محافظات #الحسكة و #الرقة و #دير_الزور و #إدلب و #درعا أكثر من 87 مليار ليرة سورية”.

وبين العلي أنه “وصلت أرصدة المصرف من الودائع والحسابات الجارية لنهاية شهر أيلول إلى 234 مليار ليرة سورية، وبلغت قيمة الودائع والحسابات الجارية بالليرة السورية 79.1 مليار ليرة سورية، وتجاوزت الودائع لأجل 117 مليار ليرة سورية وتجاوزت ودائع التوفير ما يزيد على 26.2 مليار ليرة سورية، وبلغت أرصدة المصرف من الودائع والحسابات الجارية بالعملات الأجنبية مقومة بالليرات السورية أكثر من 11.7 مليار ليرة سورية”.


التعليقات