بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
مقتل أطفال ونساء بقصف روسي على سوق بريف دير الزور - الحل نت

مقتل أطفال ونساء بقصف روسي على سوق بريف دير الزور


حمزة فراتي – دير الزور

قُتل خمسة أشخاص، جميعهم من النساء والأطفال، وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، على قرية مراط بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح، عبود محمد (من سكان الريف الغربي)، لموقع الحل، أن “الطيران الحربي الروسي استهدف، مساء أمس، سوقاً صغيراً بوسط قرية مراط، ما أسفر عن مقتل ثلاثة نساء وطفلين، وجرح أكثر من عشرين آخرين، معظمهم في حالة حرجى، ما يرجح زيادة عدد القتلى”.

المصدر أضاف أن القصف “استهدف أيضاً أطراف القرية من جهة #البادية، ما أدى لأضرار بالمنازل، واحتراق سيارة شحن كبيرة، تعود ملكيتها لأحد سكان القرية”. مؤكداً أن المكان المستهدف “لا يحتوي أي مقر أو تجمع لعناصر تنظيم #داعش”.

وشهدت عدة قرى وبلدات في ريف #دير_الزور الشرقي (المريعية، والبوليل، وسعلو، والزباري)، مساء أمس، قصفاً جوياً مكثفاً، من قبل الطيران الروسي “الذي يستهدف المدنيين، ولا يستهدف أي مواقع ومقرات لتنظيم داعش فالأماكن المستهدفة، تجمعات شعبية بسيطة”، وفقاً للمصدر.

وفي سياق مختلف، حدثت مشاجرة بالأيدي بين أهالي قرية صبيخان (ريف دير الزور الشرقي)، وعناصر جهاز #الحسبة التابع للتنظيم، بعد محاولة الأخير مصادرة بعض المنازل التي تعود ملكيتها لأشخاص يقيمون خارج مناطق سيطرة التنظيم.


التعليقات