جهات إعلامية تحمل الإدارة الذاتية مسؤولية حماية الصحفيين بعد الاعتداء على صحفي في الحسكة

جهات إعلامية تحمل الإدارة الذاتية مسؤولية حماية الصحفيين بعد الاعتداء على صحفي في الحسكة

جوان علي – الحسكة

حملت مؤسسة #ولات الإعلامية الجهات المعنية في #الإدارة_الذاتية بـ #الحسكة، مسؤولية تعرض مراسلها للاعتداء بالضرب والسلاح الأبيض، داعية لإجراء تحقيق فوري في الحادثة. فيما أبدى اتحاد الصحفيين الكرد تخوفه من “تحوّل مناطق الإدارة الذاتية خلال مرحلةٍ مُقبلة إلى مناطق خطرة على الصحفيين “.

حيث حملت مؤسسة ولات الإعلامية، الجهات المعنية في مناطق الإدارة الذاتية مسؤولية تعرض مراسلها في الحسكة (سردار داري) إلى الضرب المبرح والاعتداء بالسلاح الأبيض، مطالبة “بإجراء تحقيق فوري لكشف الجناة” موضحة أن مراسلها” مصاب بنزيف نتيجة طعنه بسكين في ظهره .

المؤسسة أدانت في بيان نشرته أمس “الجريمة البشعة” بحق مراسلها الذي “اختطف وتم اقتياده إلى جهة مجهولة قبل يومين، من ثم وجد صباح أمس مرمياً في قرية الخمائل التي تبعد 20 كلم جنوب الحسكة على طريق الشدادة وهو بحالة سيئة مما يوحي، أنه كان شروعاً بالقتل أو التصفية الجسدية مجهولة الأسباب”.

وفيما طالبت المؤسسة المجلس الأعلى للإعلام واتحاد الإعلام الحر، تبيان موقفهما حيال حادثة الاعتداء البشع الذي ارتكب بحق مراسلها، أبدى اتحاد #الصحفيين_الكرد السوريين أمس و الذي يتخذ من القامشلي مقرا له “تخوفه من تحوّل مناطق الإدارة الذاتية خلال مرحلةٍ مُقبلة إلى مناطق خطرة على الصحفيين، وتصنيفها ضمن المناطق الأكثر خطورة كباقي المدن السوريّة”.

من جانبه أكد سالار صالح شقيق الصحفي سردار داري للحل السوري أن الأخير “مستقل ولا يتبع لأية جهة سياسية، وأنه يعمل كمراسل لراديو (ولات إف إم)” نافيا أن يكون قد تعرض لأي تهديد مسبق قبل الحادثة”.

الجدير ذكره أن سردار داري يسكن في حي المفتي شمال الحسكة، وقد اختطف من محله من قبل مجموعة ملثمة، واقتادته مسافة 20 كلم جنوب المدينة.

يشار إلى أن مؤسستي اتحاد الإعلام الحر ومجلس الإعلام الأعلى في الإدارة الذاتية لم يبديا أي موقف تجاه الحادثة حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.