https://soundcloud.com/7al/25112016a/s-ekOZY
حصاد السابعة الإخباري 25-11-2016

قصف طيران النظام السوري مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أدى لمقتل طفلة، وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال… ومديرية الأوقاف بريف دمشق تلغي صلاة الجمعة، جراء الاستهداف المتكرر للمساجد.

وفي إدلب، نفذ مجهولون هجوماً على حاجز للمعارضة بريف المدينة، ما أدى لمقتل عشرة عناصر كانوا متواجدين على الحاجز. فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية.

طبياً، ازداد عدد المرضى وخصوصاً من الأطفال، مؤخراً، بريف حماة، مع بداية فصل الشتاء، وغلاء مواد التدفئة… ومصادر طبية تدعو الأهالي لتأمين التدفئة اللازمة لأطفالهم، من أجل وقايتهم من المرض.

دولياً، قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، تعليقاً على قصف النظام السوري حملة درع الفرات شمال سوريا، وقتل ثلاثة جنود أتراك، إن بلاده “سترد على ذلك الهجوم.. وإنها وجهت تحذيرات واضحة لعدم تكراره”، وفق تعبيره.

في الاقتصاد، قالت مصادر إن تنظيم الدولة الإسلامية يستطيع بيع الأصول وتمويل عملياته في الخارج، من خلال الدفع بالذهب. مضيفة أن الذهب “يمكن تحويله إلى أي عملة أخرى في البلدان الذي تنشط فيه خلايا التنظيم”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثمانٍ وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.