بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
بانتظار تشكيل وفد لها: كناكر تدخل المفاوضات مع النظام - الحل نت

بانتظار تشكيل وفد لها: كناكر تدخل المفاوضات مع النظام


سامر علوان – ريف دمشق

وافقت فصائل المعارضة المسلحة في بلدة #كناكر في #ريف_دمشق، على التفاوض مع قوات النظام حول مصير البلدة، حيث من المقرر أن يتم تشكيل وفد خاص بالتفاوض اليوم، لتستكمل بذلك المفاوضات التي ستحدد الوضع النهائي في البلدة.

مصدر من المنطقة (رفض ذكر اسمه)، قال لموقع الحل إن المفاوضات “ستبدأ فعلياً فور تشكيل الوفد، الذي سيتم اختياره اليوم لتمثيل #كناكر في هذه الفترة”. مضيفاً أن الفترة الماضية “شهدت اضطرابات ميدانية للضغط على المعارضة المسلحة في البلدة لإجبارها على التفاوض، حيث زادت وتيرة الاعتقالات على الحواجز العسكرية، كما تم إغلاق الطريق الواصل إليها بشكل كامل”.

ووافقت المعارضة المسلحة على بدء العملية التفاوضية، بعد إفراج قوات النظام عن 14 مدنياً، ممن اعتقلتهم مؤخراً “كبادرة حسن نية”، وفق المصدر، الذي قال إن مظاهرتين خرجتا في تلك الأثناء من مسجد البلدة، الأولى طالبت بـ”إتمام المصالحة والابتعاد عن الدمار”، والثانية رفضت المصالحة وطالبت بـ”إسقاط النظام”.

وسيتم التركيز في المفاوضات على ملف المعتقلين، والمنشقين، والمتخلفين عن الخدمة العسكرية، وسلاح الفصائل، و الرافضين للمصالحة، وأمور إنسانية واجتماعية أخرى، بحسب المصدر ذاته.


التعليقات