بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
حلب: النظام يسيطر على أكبر الأحياء الشرقية.. ويدعو العوائل إلى التوجه لمناطق سيطرته - الحل نت

حلب: النظام يسيطر على أكبر الأحياء الشرقية.. ويدعو العوائل إلى التوجه لمناطق سيطرته


فتحي سليمان – حلب

تمكنت قوّات النظام من إحكام سيطرتها على كامل منطقة #مساكن_هنانو (شمال شرق مدينة #حلب)، وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع فصائل المعارضة، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد، في حديث لـموقع الحل، إن “قصفاً مكثفاً تعرضت له منطقة هنانو، فيما دارت مواجهات عنيفة بين المعارضة والنظام، أدت لوقوع عشرات القتلى للجانبين، وانتهت بخسارة المعارضة للمنطقة بأكملها”.

وأضاف أبو زيد أن “نحو 15 عائلة من مساكن هنانو تجمعوا في المنطقة، وتوجهوا باتجاه مناطق سيطرة النظام”. فيما بثت قنوات موالية للنظام تقارير تظهر استقبال جيش النظام للأهالي ودعوته باقي عوائل حلب إلى تركها والتوجه إلى مناطق سيطرة النظام، وفق ما ورد

يذكر أن حي مساكن هنانو يقع شمالي المدينة المحاصرة، وهو أكبر الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، منذ 2012، عندما دخله الجيش الحر، وهذه هي المرة الأولى منذ ذلك الحين التي يتقدم فيها النظام إلى تلك المنطقة.

وتسعى قوّات النظام، بحسب ناشطين، إلى “تقسيم حلب المحاصرة إلى شطرين، عبر وصل مناطق سيطرته في هنانو مع منطقة سليمان حلب، ليفصل أحياء الصاخور والحيدرية والهلك وبعيدين عن باقي الأحياء المحاصرة”.


التعليقات