حماة: أكثر من 85 غارة للنظام تخلف ضحايا ودمار.. والمعارضة تستهدف سلحب بالصواريخ

حماة: أكثر من 85 غارة للنظام تخلف ضحايا ودمار.. والمعارضة تستهدف سلحب بالصواريخ

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي النظامي، ليل أمس، بأكثر من 15 غارة مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (المتجاورتين والخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي غسان السالم لموقع الحل إن “طائرتين تناوبتا على استهداف المنطقتين، فضلاً عن إلقاء الطيران المروحي النظامي أكثر من سبعة #براميل_متفجرة عليهما، ما أدى إلى دمار أكثر من خمسة منازل سكنية فيهما وأضرار مادية أخرى، من دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين، نظراً لالتزامهم الملاجئ والطوابق السفلية من الأبنية”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي الروسي والنظامي استهدف، أمس، مدن #حلفايا و #طيبة_الإمام وكفرزيتا وبلدة اللطامنة وقرى الزلاقيات والزكاة ولحايا و لطمين وعطشان، بأكثر من 70 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، ما أدى إلى مقتل مدني في حلفايا وسقوط جرحى فيها وفي كفرزيتا، إضافة إلى دمار عدة منازل فيهما وبباقي المناطق المستهدفة.

يذكر أن الطيران يستهدف مناطق ريف #حماة الخاضعة لسيطرة المعارضة “بمعدل 70 غارة يومياً، تؤدي معظمها إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات”، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة.

وفي السياق، استهدفت فصائل المعارضة، بعدد من صواريخ الغراد، تجمعات قوات النظام في مدينة #سلحب بريف #حماة الغربي، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، إذ سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى مكان الاستهداف، حسب المصدر ذاته.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية