بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
مصر تنفي رسمياً إرسال قوات إلى سوريا لدعم النظام - الحل نت
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

مصر تنفي رسمياً إرسال قوات إلى سوريا لدعم النظام


نفت #مصر اليوم، بشكل رسمي، إرسال قوات إلى سوريا لدعم النظام، وشددت على أنه “لا يوجد حالياً أي قوات عسكرية مصرية على الأراضي السورية”.

وكانت صحيفة “السفير اللبنانية” قد ذكرت الخميس، أن “وحدة مصرية تضم 18 طياراً ينتمون إلى تشكيل مروحيات، وأربعة ضباط برتبة لواء، التحقوا بمقر هيئة الأركان السورية منذ شهرين”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية (#أحمد_أبو_زيد)، إن “تلك المزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروجون لها، وإن هدف الترويج لتلك الشائعات معروف ولا يخفى على أحد”، مؤكداً التزام مصر بـ “مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول” بحسب تعبيره.

وأوضح أبو زيد في تصريح نقلته قناة العربية أن “هناك إجراءات دستورية وقانونية ينبغي اتخاذها قبل إرسال أي جندي أو معدة مصرية خارج حدود الدولة، وهذه الإجراءات لا تتم في الخفاء أو دون إعلام الشعب المصري بأهداف أي خطوة من هذا القبيل” على حد قوله.

وكان الرئيس المصري (عبد الفتاح #السيسي) قد قال في مقابلة مع تلفزيون برتغالي منذ أيام إن بلاده تدعم الجيش السوري “لفرض السيطرة على دولته وإحداث الاستقرار فيها”.

وصوتت مصر لصالح قرار روسي في مجلس الأمن تعارضه الدول العربية، بشأن إنهاء العنف في حلب، وهو ما أثار غضب في المملكة العربية السعودية، ووصفه مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة بأنه “تصرف مؤلم”.


التعليقات