بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
القوات العراقية: مقتل ألف عنصر من داعش خلال حملة الموصل - الحل نت

القوات العراقية: مقتل ألف عنصر من داعش خلال حملة الموصل


الحل السوري – وكالات

أعلن قائد عسكري عراقي كبير مقتل ألف مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منذ بدء عملية الموصل العسكرية الشهر الماضي.

وبدأت القوات العراقية و #البيشمركة في 17 تشرين الأول (أكتوبر) حملة عسكرية ضد داعش في #الموصل بدعم من #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا)، انضمت إليها لاحقاً فصائل #الحشد_الشعبي (تجمع مقاتلين شيعة).

ويطوق الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية والبيشمركة المدينة حالياً من الشمال والجنوب، ويقوم مقاتلو الحشد الشعبي باستكمال تطويق الجانب الغربي، ولم تدخل إلى الموصل سوى القوات الخاصة التي دربتها الولايات المتحدة.

وقال اللواء عبد الغني الأسدي (قائد بالقوات الخاصة) بتصريح لرويترز، إن القوات “عدلت تكتيكاتها وأصبحت لا تطوق أكثر من حي واحد في آن واحد، لقطع إمدادات المسلحين وحماية المدنيين.. التقدم كان سريعاً في البداية‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬لأن القوات كانت تعمل في مناطق خالية من السكان”.

وكشف اللواء أن “حوالي 990 من مقاتلي داعش قتلوا في الاشتباكات بشرق المدينة حتى الآن”، ولم يفصح عن حجم خسائر القوات العراقية.

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن اشتباكات “عنيفة” تدور الآن بين القوات الخاصة ومسلحي داعش في حيي البريد والفلاح، بعد إعلان القوات سيطرتها على قريتين غرب المدينة.

ونقلت وكالة الأناضول عن العميد في قوات مكافحة الإرهاب (غانم ابراهيم الساعدي)، قوله، إن “القوات العراقية تمكنت من التوغل في الجبهة الشمالية وسيطرت على مناطق تشمل (تقاطع الشلالات وتقاطع العبادي وجامع سعدي والأزقة التي وراءها)”، ويعد هذا أول تقدم في الجبهة الشمالية منذ تطويق المدينة.


التعليقات