بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
بعد بدء عملية التفاوض: النظام يخرق هدنة التل.. والمعارضة ترد - الحل نت


سامر علوان – ريف دمشق

أفاد مصدر خاص من مدينة #التل، موقع الحل، بأن قوات النظام “قامت بخرق الهدنة في المدينة، من خلال محاولتها التقدم على محور وادي موسى، على الرغم من عمليات التفاوض التي تجري بينها وبين المعارضة المسلحة لتقرير مصير المدينة المحاصرة”.

الناشط الإعلامي أحمد البيانوني، قال لموقع الحل السوري إن #المعارضة المسلحة “بدأت عملية تفاوضية مع قوات #النظام، وتم التوصل لصيغة اتفاق، إلى أن حاولت قوات النظام التقدم في منطقة وادي موسى، الأمر الذي دفع المعارضة المسلحة لتعليق المفاوضات والاتجاه للتصدي لهذه المحاولة”.

البيانوني أضاف أن قوات النظام “صعدت خلال الاشتباكات، وقامت بقصف المدينة بالمدفعية الثقيلة، والبراميل المتفجرة، حيث تم تسجيل سقوط سبعة براميل متفجرة، وعشرات القذائف، توزعت على مناطق، الرويس، وادي موسى، ثانوية التل، والدوحة، الأمر الذي أوقع عدداً من الإصابات بين المدنيين”.

الجدير بالذكر أن مدينة التل مدينة مكتظة بالمدنيين، حيث يقطنها قرابة مليون مدني “يعيشون حالة من الذعر والخوف بسبب المعارك الدائرة في المدينة، وقد تم تسجيل حالة نزوح إلى منطقة #حرنة القريبة، التي لا تستطيع استيعاب عدد كبير من المدنيين”، بحسب البيانوني.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية