بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
بعد تعثرها مراراً.. "مفاوضات" خان الشيح تنتهي بخروج المعارضة المسلحة - الحل نت

بعد تعثرها مراراً.. “مفاوضات” خان الشيح تنتهي بخروج المعارضة المسلحة


سامر علوان – ريف دمشق

انتهت المفاوضات بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في مخيم #خان_الشيح بريف دمشق، حيث أفضت لـ “إخراج عناصر المعارضة المسلحة ومن يرغب من المدنيين إلى عدة وجهات، منها مدينة #زاكية،#المقيليبة المجاورتين و محافظة #ادلب.

وقد تم خروج قسم من المسلحين اليوم، بعد تأخر التنفيذ، حيث كان من المقرر الخروج منتصف الأسبوع الماضي، إلا أن طلباً جديداً لقوات النظام “بتسليم 400 قطعة سلاح فردي إضافة للسلاح المتوسط والثقيل، أعاق تنفيذ الاتفاق وخروج عناصر المعارضة في الوقت المحدد”.

وبصيغة قريبة للاتفافات التي طبقت في مناطق أخرى، نصت بنود الاتفاق على، “تسليم كافة #الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتسليم المقرات والآليات، إضافة لإخراج عناصر #المعارضة_المسلحة بسلاحهم الفردي، إلى مناطق مختلفة بحسب طلبهم، حيث تم نقل قسم إلى محافظة إدلب في الشمال السوري، وخرج قسم آخر إلى مدينتي #زاكية و المقيليبة القريبتين، كما شمل الاتفاق عددا من المدنيين ممن رغبوا بالخروج نحو إدلب ومدينة زاكية.

الجدير بالذكر أن مخيم خان الشيح تعرض مؤخرا لحملة عسكرية كبيرة، استخدمت خلالها قوات النظام القصف بكافة أنواعه، تزامناً مع حصار خانق تمثل بحظر إدخال المواد الغذائية والبضائع، الأمر الذي شكل ضغطاً على فصائل المعارضة المسلحة داخل المخيم.


التعليقات