بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
قتلى نتيجة قصف المعارضة الشيخ مقصود.. والحي يستقبل 6 آلاف نازح - الحل نت

قتلى نتيجة قصف المعارضة الشيخ مقصود.. والحي يستقبل 6 آلاف نازح


أفادت مصادر محلية من #حلب، بأن “فصائل تابعة للمعارضة السورية قصفت حي #الشيخ_مقصود الخاضع لسيطرة #وحدات_حماية_الشعب”، بعد يوم واحد من بدء استقبال الحي آلاف النازحين القادمين من مناطق سيطرة الفصائل.

وقالت تجمع نشطاء “روماف” العامل في حلب، إن “فصائل المعارضة قصفت حي الشيخ مقصود من #كفر_حمرا بالقذائف، ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح 10 آخرين” وفق المصدر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “ستة آلاف مواطن” وصلوا إلى حي الشيخ مقصود خلال اليومين الماضيين، بعد أن حقق النظام تقدماً واسعاً وسيطر على أحياء رئيسية كانت خاضعة للمعارضة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الأمم المتحدة أن #الهلال_الأحمر السوري سجل وصول أربعة آلاف شخص آخرين، قادمين من مناطق المعارضة إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في غرب حلب.

وبدأ النظام السوري وروسيا حملة عسكرية على #شرق_حلب في أيلول (سبتمبر)، شهدت تصعيداً كبيراً منذ أسبوعين، وأدت حتى الآن إلى خروج كامل القسم الشمالي من أحياء حلب الشرقية عن سيطرة فصائل المعارضة.

وسقط خلال الأسبوعين الماضيين نتيجة القصف وفق نشطاء “حوالي 500 مدني”، كما أدى بحسب ما وثقه حقوقيون ومنظمات دولية إلى خروج كافة المستشفيات العاملة بشرق حلب عن الخدمة.


التعليقات