بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مشاريع المجلس المحلي لمدينة سقبا مستمرة رغم الصعوبات - الحل نت

مشاريع المجلس المحلي لمدينة سقبا مستمرة رغم الصعوبات


ورد مارديني – ريف دمشق:

يستمر المجلس المحلي في مدينة #سقبا بـ #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، في عمله الخدمي وإعداد الخطط، وتنفيذ المشاريع المتنوعة، التي تسهم في التخفيف من وطأة الحصار المفروض على المدينة من قبل النظام السوري، منذ 4 أعوام.

 

“أبو محمود عثمان” يعمل في قسم دراسة المشاريع في #المجلس_المحلي_لمدينة_سقبا، قال لموقع #الحل_السوري: ‘‘إن المجلس يعمل على تنفيذ عدة مشاريع في المدينة، منها مشروع النظافة، الذي تم توقيعه مع مجلس ريف دمشق الإغاثي، والذي يهدف إلى تنظيف أحياء وشوارع المدينة الفرعية منها والرئيسية بدعم من منظمة البشائر الخيرية، كما تتابع ورشة الصرف الصحي عملها، وتقدم الخدمات للأهالي بشكل يومي’’.

وأضاف عثمان أنّ “ترحيل القمامة إلى أماكنها المخصصة، وتأمين المياه لسكان المدينة، وتجهيز مركز إطفاء بمعدات ضرورية، وأشخاص مؤهلين، من أبرز المشكلات الخدمية التي يعانيها مجلس سقبا المحلي، في ظل انقطاع الكهرباء والمياه، وشح المحروقات، وعدم توفر الدعم الكافي، وصعوبة الحصول على المواد الأولية بسبب إغلاق الطرقات بين الغوطة الشرقية والعاصمة #دمشق’’.

وأشار عضو المجلس المحلي إلى أن “المجلس المحلي يقوم على تطوير مهارات أعضائه من خلال دورات في إدارة المشاريع والإدارة العامة والحكم المحلي والتنظيم المالي’’.


التعليقات