بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
فصائل "الجبهة الجنوبية" تبدأ عملية عسكرية ضد جيش "خالد بن الوليد" بريف درعا - الحل نت

فصائل “الجبهة الجنوبية” تبدأ عملية عسكرية ضد جيش “خالد بن الوليد” بريف درعا


محمد عمر – درعا

أعلنت فصائل المعارضة التابعة للجبهة الجنوبية صباح اليوم، عن بدء عملية عسكرية كبيرة ضد مقاتلي جيش “خالد بن الوليد” المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)بريف #درعا الغربي.

وقال الناشط الاعلامي محمد النعسان لموقع الحل السوري، إن “فصائل الجبهة الجنوبية بدأت هجومها صباح اليوم بقصف وتمهيد مدفعي وصاروخي مُكثف، استهدفت من خلالها مواقع ونقاط يتمركز فيها مقاتلو جيش خالد في بلدة عين ذكر والشجرة ونافعة، لتدور على أثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة بما فيها الثقيلة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى لكلا الطرفين، دون تحقيق أي نتائج تذكر حتى اللحظة”.

وأوضح المصدر، أن هذه العملية العسكرية “تختلف عن سابقتها من حيث التخطيط والتكتيك العسكري”.

يُشار إلى أن فصائل الجبهة الجنوبية شنت خلال الأشهر الماضية عدة عمليات عسكرية في منطقة حوض اليرموك، بهدف القضاء على مقاتلي جيش “خالد” ، لكن باءت جميع المحاولات بالفشل.

وكانت فصائل (لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى وجيش المجاهدين) اندمجت في شهر أيار الماضي، تحت مسمى” جيش خالد بن الوليد” المرتبط بتنظيم داعش في سوريا.

الجدير بالذكر إن منطقة #حوض_اليرموك بريف درعا الغربي، تشهد منذ شهر تشرين الثاني عام 2014 اقتتال مستمر بين جبهة “فتح الشام” (النصرة سابقاً) وفصائل المعارضة من جهة، وجيش “خالد بن الوليد” من جهة أخرى، وذلك على خلفية اتهام قوات المعارضة، للأخير بالارتباط بتنظيم داعش، حيث أسفرت هذه المواجهات عن سقوط أكثر من 200 قتيل من كلا الطرفين.


التعليقات