بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
وصول المزيد من النازحين من حلب الشرقية إلى الشيخ مقصود - الحل نت

وصول المزيد من النازحين من حلب الشرقية إلى الشيخ مقصود


جوان علي – حلب

أكدت مصادر من حي الشيخ مقصود في #حلب للحل السوري، “وصول دفعة جديدة من المدنيين للحي، وسط أوضاع صعبة للنازحين كما أهالي الحي المحاصر”، نافية “صحة الأنباء التي تحدثت عن وقوع اشتباكات بين #وحدات_حماية_الشعب وقوات النظام في بستان الباشا.”

حيث أفادت الصحفية برفين روج للحل السوري ” وصل اليوم حوالي الـ50 مدنياً إلى حي الشيخ مقصود بعد وصول حوالي 6 ألاف أمس من أحياء كانت تحت سيطرة قوات المعارضة”، مشيرة إلى أن “غالبية #النازحين هم من الأطفال والنساء حيث تستقبلهم قوات #الأسايش وسط ظروف صعبة يعانيها النازحون كما أهالي الحي المحاصر “.

وأضافت الصحفية أن”هناك حاجة ضرورية لوصول مساعدات عاجلة من قبل المنظمات الدولية، لهؤلاء النازحين، ذلك أن إمكانيات الحي محدودة جدا نتيجة الحصار، كما أن برد الشتاء يزيد من معاناتهم بشكل كبير” وفق قولها.

وأكدت  “تقدم وحدات حماية الشعب في مناطق من حيي بستان الباشا والهلك، ومساعدتها في انقاذ المدنيين العالقين بعد انسحاب قوات المعارضة من هذه الأحياء”، نافية “وقوع أية اشتباكات بين وحدات حماية الشعب وقوات النظام في الحيين المذكورين”.

وكان المئات من سكان أحياء حلب الشمالية قد نزحوا، بعد انسحاب قوات المعارضة السورية وسيطرة قوات النظام بدعم روسي على عدة أحياء في حلب الشرقية.


التعليقات