حمص: وقف إطلاق النار لأسبوع بالوعر.. و15 قتيلا بقصف على الحولة والغنطو

حمص: وقف إطلاق النار لأسبوع بالوعر.. و15 قتيلا بقصف على الحولة والغنطو

هاني خليفة – حمص

بدأ تنفيذ قرار وقف إطلاق النار، اليوم، في حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، وذلك بعد اجتماع استمر لعدة ساعات بين لجنة التفاوض في الحي ووفد النظام ومندوب روسي.

وقال الناشط الإعلامي أسامة محمد من الحي، لموقع الحل، إن المندوب الروسي “تعهد بوقف إطلاق النار من قبل قوات النظام على الحي لمدة أسبوع، بدءاً من اليوم، كما بين أنه سيعقد جلسات لاحقة في الأيام القادمة لبحث القضايا العالقة في الحي كبند #المعتقلين وغيره”، على حد قوله.

وأضاف المصدر أن “القصف الذي استمر على الحي لحوالي 13 يوماً، أدى سقوط عشرات الضحايا، فضلاً عن زيادة معاناة الأهالي إلى جانب #الحصار الذي تفرضه قوات النظام على الحي منذ أكثر من أربع سنوات”.

وفي سياق آخر، قُتل 11 مدنياً وأصيب آخرون، مساء أمس، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في قرية الغور، قرية السمعليل والطريق الواصل بينها وبين قرية البرج (المتجاورتين والخاضعتين لسيطرة المعارضة في منطقة #الحولة بريف #حمص الشمالي)، فضلاً عن دمار واسع بالممتلكات. فيما قُتل أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، إثر سقوط قذائف صاروخية على قرية #الغنطو بريف #حمص الشمالي، مصدرها قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد الداسنة.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي تتعرض بشكل يومي لقصف جوي ومدفعي، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.