بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
اتهام النظام باحتجاز نازحين من أحياء المعارضة بحلب.. ومصدر عسكري ينفي - الحل نت

اتهام النظام باحتجاز نازحين من أحياء المعارضة بحلب.. ومصدر عسكري ينفي


الحل السوري – وكالات

اتهم #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان ونشطاء، النظام السوري، باعتقال مئات النازحين الرجال من مناطق المعارضة بـ #شرق_حلب، الذين اضطروا إلى اللجوء إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش النظامي نتيجة القصف والاشتباكات.

ووصل عدد النازحين من مناطق المعارضة بشرق #حلب، إلى حوالي 20 ألف شخصاً، خلال 48 ساعة فقط، وفق الهلال الأحمر السوري.

ونفى مصدر عسكري تابع للنظام السوري، لوكالة رويترز، حدوث أي عمليات اعتقال، وقال إن “الأشخاص النازحين الذين لا تعرف هوياتهم يُنقلون إلى أماكن محددة في المنطقة من حلب، التي عثر فيها على المدنيين الفارين”.

وأضاف المصدر أن الحديث عن اعتقالات يرتكبها النظام هو “محاولة من قبل المسلحين لتخويف الموجودين ضمن الأحياء الشرقية من الخروج، ليس أكثر من ذلك” على حد قوله.

مشدداً على أنه “لا يتم توقيف أي أحد.. فالوضع هو عبارة عن وجود عدد كبير من السكان، ويمكن أن يخرج الإرهابيون بينهم.. لذلك يتم التدقيق” بحسب تعبيره.

وينزح المغادرون من حلب إلى مناطق النظام، أو حي #الشيخ_مقصود (الخاضع لسيطرة #وحدات_حماية_الشعب)، وآخرون يذهبون إلى مناطق أكثر عمقاً داخل الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة.

وكانت وسائل إعلامية قد اتهمت وحدات حماية الشعب بتسليم شبان خرجوا من أحياء حلب، إلى النظام، وهو ما نفته مصادر مقربة من الوحدات.


التعليقات