بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
استمرار المعارك والنزوح في حلب.. وعدد النازحين وصل إلى 50 ألفاً - الحل نت

استمرار المعارك والنزوح في حلب.. وعدد النازحين وصل إلى 50 ألفاً


فتحي سليمان – حلب

تجمّع مئات المدنيين مع عائلاتهم، صباح اليوم الأربعاء، في نقاط مختلفة من مدينة #حلب المحاصرة، وذلك بغية العبور إلى مناطق سيطرة النظام، هرباً من الحصار المفروض على المدينة.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد إن “عشرات العائلات تمكنت من عبور حي #الصاخور باتجاه مساكن #هنانو، بعد ساعات من الانتظار حيث تدور اشتباكات مقطعة بين كتائب الثوار وقوّات النظام في المنطقة”.

ونفى أبو زيد أن تكون فصائل المعارضة قد منعت أي من المدنيين الراغبين بالخروج من حلب، “إلا أن المواجهات العسكرية في بعض المناطق قد تحول دون ذلك”، وفق تعبيره.

هذا وقد شهدت حلب المحاصرة حركة نروح واسعة، حيث وصل عدد النازحين إلى قرابة الـ50 ألف، نصفهم وصل إلى مناطق سيطرة قوّات النظام و #وحدات_حماية_الشعب، فيما نزح الآخرون إلى عمق الأحياء الشرقية بعد تقدم قوّات النظام شمال حلب المحاصرة.

في غضون ذلك، شهدت المدينة مواجهات عنيفة بين المعارضة والنظام، ليلة أمس، وتحديداً في الأحياء القديمة، حيث أعلنت وكالة الأنباء التابعة للنظام (#سانا) سيطرة جيش النظام على حيي باب الحديد وقرلق، فيما نفى مقاتلو المعارضة أي تقدم لقوّات النظام في أحياء حلب القديمة.


التعليقات