بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
الإدارة الذاتية تمهل مكاتب الصرافة والحوالات في القامشلي 5 أيام لاستصدار التراخيص - الحل نت

الإدارة الذاتية تمهل مكاتب الصرافة والحوالات في القامشلي 5 أيام لاستصدار التراخيص


جوان علي -القامشلي:

أصدرت #هيئة_المالية التابع لـ #الإدارة_الذاتية في #القامشلي أمس إنذاراً لجميع #مكاتب_الصرافة و الحوالات النقدية تطالب فيه استكمال إجراءات الترخيص لمزاولة المهنة خلال 5 أيام، حيث ” تتضمن دفع رسوم مقدارها 5 #آلاف #دولار لمكاتب الصرافة و50 ألف دولار لمكاتب الحوالات”.

 

أحمد ابراهيم (صراف ) قال لـ #الحل_السوري ” تم إمهال جميع العاملين في سوق القامشلي من أصحاب مكاتب الصرافة ومكاتب الحوالات أمس 5 أيام لاستكمال إجراءات استصدار تراخيص مزاولة المهنة، وذلك تحت طائلة إغلاق جميع المكاتب في حال عدم استصدار التراخيص”.

وأوضح إبراهيم أن “هذا القرار سبق وأبلغنا به حينما أصدرته الإدارة الذاتية، قبل أربعة أشهر وكان يتضمن شروطاً من ضمنها دفع رسوم تصل إلى 5 آلاف لمكاتب الصرافة و50 ألف لمكاتب الحوالات، حيث قوبل برفض من قبل جميع أصحاب المكاتب في سوق القامشلي نظراً للمبالغ الكبيرة التي تضمنها هذه الرسوم”.

وأكد المصدر أن” الجميع يرى أن فرض مثل هذه #الرسوم من شأنه أن يخلي الساحة لعدد محدود من الصرافين وأصحاب مكاتب التحويل ودفع أصحاب الرساميل الصغيرة إلى ترك العمل”، لافتاً إلى أن “تأجيل تنفيذ هذه القرار قبل عدة أشهر جاء على خلفية الرفض الواسع الذي لاقاه من قبل غالبية أصحاب محلات سوق القامشلي”.

وكان المجلس التشريعي للإدارة الذاتية في #الحسكة صادق على قانون الصيرفة والحوالات النقدية في أيار الماضي لتجري عليه بعض التعديلات في أيلول الماضي، وبررت مصادر من الإدارة الذاتية فرض هذه الرسوم الكبيرة باعتبارها بمثابة ضمان لعدم تكرار حالات الاحتيال التي سبق وحدثت أكثر من مرة من قبل بعض الصرافين والتجار.


التعليقات