بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
السماح باستيراد طعام الكلاب وغاز القداحات..ومنع الأندومي والحليب المعلب - الحل نت

السماح باستيراد طعام الكلاب وغاز القداحات..ومنع الأندومي والحليب المعلب


أكد رئيس حكومة النظام عماد خميس على منع السماح باستيراد الكماليات إلى #سوريا مهما كانت مع ضرورة شطب عبارات “مواد مختلفة – متعددة وغيرها” من قائمة المواد المسموح باستيرادها.

 

واستعرض وزير المالية أديب مالية خلال جلسة المجموعة الاقتصادية قائمة المواد المطلوب البت في أمرها، من جهة السماح، أو عدم السماح، باستيرادها، مشيراً إلى وجود نحو 60 طلباً.

واقتصرت الموافقة على #استيراد عدد قليل من المواد، مثل أجهزة إطفاء الحريق، لأهميتها، إضافة إلى بودرة ونشاء البطاطا وألوان الدهانات والجلود الخام، لدخولها في #الصناعة، وشباك صيد الأسماك، وغاز القداحات، إضافة إلى أغذية الحيوانات (القطط والكلاب) لكونها تستخدم في الحراسة، بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

ومن المواد التي لم تحظ بالموافقة لاستيرادها، مكعبات الماجي (تستحوذ على 6 ملايين يورو في العام) والأندومي والتمر (يحظى بـ6 ملايين يورو) إلا إذا تمت دراسة آلية مقابل الحمضيات كما الموز اللبناني، والحليب المعلب طويل الأجل، والتمر هندي وجوز الهند واللحوم المجمدة والكرات الرياضية والأقفاص البلاستيكية للفروج، والمغاسل والمجالي، والريسيفيرات، وشاشات العرض وألعاب الأطفال.

كما تم السماح باستيراد البضائع التي يكون مصدرها لبنان، ومنشؤها من دول أخرى، ما لا يجعلها خاضعة لاتفاقية التجارة العربية، فتعفى من الرسوم الجمركية.


التعليقات