بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
مجلس الوزراء يرفع سعر شراء محصولي القمح والشعير لـ125 ليرة للكيلو - الحل نت

مجلس الوزراء يرفع سعر شراء محصولي القمح والشعير لـ125 ليرة للكيلو


حدد #مجلس_الوزراء التابع للنظام في جلسته الأسبوعية سعر شراء محصولي #القمح و #الشعير من الفلاحين للموسم الزراعي 2016-2017 بمبلغ 125 #ليرة سورية للكيلوغرام الواحد من القمح القاسي والطري ومبلغ 100 ليرة سورية لكيلو الشعير مقارنة مع 100 ليرة لشراء كيلو القمح و75 ليرة لكيلو الشعير في الموسم الماضي”.

 

وناقش المجلس ضرورة “تأمين كميات إضافية من مادة #الفيول بهدف تحسين واقع الطاقة المولدة للكهرباء للإقلال من ساعات #التقنين على أن يتم ذلك من خلال واردات الجباية في #وزارة_الكهرباء إضافة إلى الموارد المعتمدة من #خزينة_الدولة”.

كما كلّف المجلس في جلسته الأسبوعية رئيس المجلس وزارات الداخلية والصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والصحة تشكيل فريق عمل ميداني في كل محافظة لمتابعة المنتجات الغذائية ومواد المنظفات والشامبو والصابون المزورة وفرض العقوبات الجزائية والمادية بحق المخالفين والمزورين على أن تقوم لجنة الصناعات في اتحاد غرف الصناعة السورية بدورها في هذا الشأن.

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون إعفاء منشآت المباقر والمداجن من ضريبة الدخل لمدة خمسة أعوام اعتباراً من تكليف عام 2017 بغية التخفيف على مكلفي هذه المنشآت في ظل الظروف الحالية التي يعاني منها هذا القطاع والحفاظ على الثروة الحيوانية.


التعليقات