احتياجات الشتاء أكثر قسوة من برودته..و سوق المستعمل خيار سكان الغوطة الشرقية

احتياجات الشتاء أكثر قسوة من برودته..و سوق المستعمل خيار سكان الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق:

ارتفعت أسعار الملابس والسجاد وأغطية النوم “الحرامات” بشكل كبير مع قدوم فصل الشتاء في مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية، مقارنة بالسنة الماضية، ويرجع ذلك إلى تأخر الشحن وارتفاع أجوره، ما دفع معظم الأهالي لشراء احتياجاتهم الضرورية من “البالة”.

 

وقال أبو أحمد من مدينة #دوما في الغوطة الشرقية بريف #دمشق، لموقع #الحل_السوري: ‘‘إن غارة جوية من طيران النظام، قصفت منزلي في بداية فصل الشتاء، وحرقت معظم الأثاث والسجاد والحرامات والملابس، وعندما ذهبت لأشتري ما يلزمني بعد إعادة تأهيل منزلي، تفاجأت بغلاء الأسعار”.

وأضاف ” بلغ سعر متر السجاد الجديد 5000 ليرة سورية، وسعر غطاء النوم “حرام” الجديد بين 20 ألف و30 ألف، ما دفعني لشراء احتياجاتي من سوق المستعمل، واشتريت سجادة كبيرة مستعملة بسعر 5000 ليرة، أي ما يعادل متر واحد من السجادة الجديدة، كما اشتريت ثلاثة أغطية للنوم بسعر 12 ألف ليرة سورية’’.

من جانبها أوضحت أم عماد من مدينة #سقبا لموقع الحل “المحال التجارية يطلبون أسعاراً خيالية للمعاطف النسائية وألبسة الأطفال، وكي تكسو نفسها لفصل الشتاء تحتاج لأكثر من 50 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 100 دولار، لتشتري معطف نسائي بـ35 ألف ليرة سورية وجزمة شتوية ب 9000 #ليرة، وحقيبة نسائية ب 6000 ليرة، والغلاء ذاته بالنسبة لملابس طفلي وزوجي’’.

أم عماد لا تفضل شراء ألبسة من سوق المستعمل، طالما أن البضاعة الجديدة موجودة في السوق، والقليل يفكرون مثلها في #الحصار المفروض على الغوطة الشرقية منذ أربعة أعوام، بحسب ما أوضحت، لكنها في نفس الوقت قالت: “أعمل أنا وزوجي وأهلي في الخارج يرسلون لي مبالغ شهرية بعكس العديد من المدنيين الذي يعانون من البطالة، وسوء الأحوال المادية’’.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.