بعد تصعيد النظام: المعارضة تعود للمفاوضات في التل بهدف “تغليب المصلحة العامة”

بعد تصعيد النظام: المعارضة تعود للمفاوضات في التل بهدف “تغليب المصلحة العامة”

سامر علوان – ريف دمشق

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة في مدينة #التل عودتها للالتزام بالمفاوضات، بعد أيام من الاشتباكات مع قوات النظام، التي حاولت التقدم في المدينة.

وقال ناشطون من المدينة إن عودة المعارضة للمفاوضات “جاءت بعد تصعيد كبير من قوات النظام”، حيث استمر القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، كما تم إلقاء #البراميل_المتفجرة على مناطق سكنية، وإلحاق أضرار كبيرة في محطة الكهرباء بالمدينة، وهو ما دفع المعارضة المسلحة لإعلان قبولها إعادة الحل التفاوضي ضمن ما أسمته “تغليب المصلحة العامة”.

واجتمع ممثلو الفصائل مع وفد من قوات النظام، قبل يومين، وتم الاتفاق على العمل ضمن شروط الاتفاق السابق، دون تغيير عليها، ليتم تسجيل أسماء الراغبين بالخروج ضمن الاتفاق إلى مدينة #ادلب.

يذكر أن أهم بنود الاتفاق الموقع بين النظام والمعارضة هي “تسليم السلاح المتوسط والثقيل بالكامل لقوات النظام، وتشكيل لجنة أمنية مكونة من مئتي عنصر لحماية المدينة، بالتنسيق مع قوات النظام، بالإضافة لتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة العسكرية ومنحهم تأجيل ستة أشهر، وتسوية أوضاع من يريد من المنشقين، باستثناء من أعلن انشقاقه على وسائل الإعلام، إلى جانب ترحيل رافضي المصالحة إلى محافظة #إدلب مع ذويهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة