بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
حلب: النظام يعلن بدء عودة أهالي "مساكن هنانو" لبيوتهم.. وقتلى في المنطقة الغربية - الحل نت
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

حلب: النظام يعلن بدء عودة أهالي “مساكن هنانو” لبيوتهم.. وقتلى في المنطقة الغربية


الحل السوري – وكالات

أعلن النظام السوري أن أهالي حي #مساكن_هنانو (#حلب الشرقية) بدؤوا بالعودة إلى منازلهم بعد الانتهاء من إزالة الألغام من المنطقة، التي استعاد الجيش النظامي سيطرته عليها هذا الأسبوع.

وقال محافظ حلب (#حسين_دياب) بتصريح نقلته سانا، إنه “تمت إعادة 100 أسرة مؤلفة من نحو 600 فرد إلى منازلهم في حي مساكن هنانو، وهي البداية لعودة جميع الأسر إلى منازلهم حيث تم نقلهم من مراكز الإقامة المؤقتة إلى بيوتهم” وفق قوله.

وفي السياق ذاته، صرحت #الأمم_المتحدة اليوم أن عدد النازحين من أحياء حلب الشرقية “ارتفع إلى ثلاثين ألف شخص”، في وقت تقول فيه مصادر معارضة إن العدد الحقيقي “زاد عن أربعين ألف”.

وسيطر النظام السوري خلال حملة عسكرية مكثفة خلال الأسبوعين الماضيين على حوالي ثلث أحياء حلب الشرقية، التي كان يحاصرها منذ شهر تموز (يوليو) الماضي، ما أثار حركة نزوح واسعة بسبب المعارك والقصف.

وأفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان بأن المعارك بين فصائل المعارضة والنظام “مازالت مستمرة وبشكل عنيف، في محور #الشيخ_سعيد جنوب حلب، والسكن الشبابي بالقسم الشرقي من المدينة”.

واتهم النظام السوري، المعارضة، بقصف الأحياء الغربية الخاضعة لسيطرته. حيث قال مصدر في قيادة شرطة المحافظة إن “ستة قتلى بينهم طفلان وامرأة، قتلوا جراء اعتداءات الإرهابيين على حي الفيض السكني” بحسب تعبيره.


التعليقات