الإدارة الذاتية: نحن إلى جانب منبج في وجه “الاحتلال التركي” وعلى القوى الدولية وضع حد لانتهاكاته

الإدارة الذاتية: نحن إلى جانب منبج في وجه “الاحتلال التركي” وعلى القوى الدولية وضع حد لانتهاكاته

جوان علي – منبج

أعلنت #الإدارة_الذاتية من مدينة #منبج بـ #حلب، عن مساندتها “لمجلس منبج المحلي حتى تحرير كامل الأراضي من الاحتلال التركي”، مطالبة “القوى الدولية بأن تضع حداً لانتهاكات الحكومة التركية”.

جاء ذلك عبر مؤتمر صحفي عقد في مدينة منبج أمس، حضره رئيسا المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في #الحسكة و #كوباني (عبدالكريم صاروخان وأنور مسلم) ورئيس المجلس المدني لمنبج فاروق الماشي، والذي قرء البيان باسم المنسقية العامة للإدارة الذاتية في المقاطعات الثلاث ( الجزيرة كوباني وعفرين) ومجلس منبج المدني.

حيث نددت الإدارة الذاتية “بالهجوم الوحشي للجيش التركي على أهالي منبج ومناطق الشهباء” متعهدة بتقديم المساندة “لمجلس منبج المحلي حتى تحرير كل الأراضي من الاحتلال التركي” وفق البيان.

واتهمت الإدارة الذاتية الحكومة التركية بقيامها “بالمجازفة بالاحتلال المباشر للأراضي السورية بعد الفشل بتطبيق استراتيجيتها الاستعمارية في سوريا عن طريق العديد من القوى الإرهابية، وسعيها الاستفادة من الأزمة السورية والحاق بعض المناطق بتركيا وفق سياسة الأمر الواقع”.

وقالت الإدارة في بيانها إن “الهدف الأساسي للاحتلال التركي هو بناء قاعدة عسكرية يقوم من خلالها بالتدخل المباشر في الشؤون السورية الداخلية في المستقبل”، داعية القوى الدولية إلى “وضع حد لانتهاكات الحكومة التركية .

وكان المكتب الإعلامي “لمجلس منبج العسكري” قد أكد أمس “استمرار المعارك مع فصائل المعارضة في قوات درع الفرات المدعومة من تركيا”، مؤكداً “مقتل 37 من الفصائل المهاجمة على قرية أولاشا غربي منبج”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.