منع استيراد اللحوم المجمدة يرفع أسعار البلدي بنحو 20%

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

كشف معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية التابع للنظام بسام حيدر أنه ” تم منع #استيراد_اللحوم المجمدة لقلة الإقبال عليه” على حد تعبيره، بينما توقع لحامون ارتفاع سعر #لحم العجل البلدي والخاروف أكثر من 20%.

 

وبحسب موقع “ميلودي أف إم” أوضح حيدر أن ” ماحدث في اجتماع الحكومة الأخير، هو ليس منع استيراد مواد مسموحة مسبقاً، وإنما بحث طلبات إدراج مواد لم تكن مدرجة ضمن قوائم المواد المسموح باستيرادها”.

من جهته أشار رئيس “جمعية اللحامين” أدمون قطيش إلى أن “استيراد اللحم المجمد كان مسموحاً، وهناك كميات مستوردة بشكل نظامي في الأسواق، وهي ساعدت على خفض سعر لحم العجل والخروف البلدي”، لافتاً إلى أن “منع استيراد هذه اللحوم سيرفع سعر اللحم البلدي 20%”.

وكانت #مديرية_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام رفعت مؤخراً #أسعار_اللحوم كافة، بعد أن أصدرت نشرة جديدة لأسعار لحوم الغنم والعجل والبقر.

وحددت المديرية “سعر كيلو هبرة الغنم العواس مع نسبة دهن 10% بـ4400 ليرة، وكيلو زورة الغنم مسوفة بـ2400 #ليرة،  وكيلو اللية بـ2300 ليرة، وكيلو فخد الغنم عواس بعظمه بسعر 3300 ليرة، و كيلو باط بعظمه بـ3100 ليرة، وكيلو رقبة غنم عواس بعظمه بـ2800 ليرة”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ysrdb
المزيد