مصادر للحل: أكثر من “10 آلاف” نازح في الشيخ مقصود يواجهون الجوع والبرد

مصادر للحل: أكثر من “10 آلاف” نازح في الشيخ مقصود يواجهون الجوع والبرد

جوان علي –  حلب

يواجه أكثر من 10 ألاف نازح من أحياء #حلب الشرقية ممن نزحوا إلى حي #الشيخ_مقصود الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب، ظروف معيشية صعبة ومعاناة نتيجة فقدانهم للاحتياجات الأساسية و برودة الطقس، بحسب مصادر أكدت للحل السوري “استمرار وقوع قذائف من أحياء لا تزال المعارضة تسيطر عليها على الحي”.

الناشطة الإعلامية “برفين روج” أفادت الحل السوري” تجاوز عدد النازحين من أحياء حلب الشرقية إلى حي الشيخ مقصود أكثر من 10 ألاف نازح، يواجهون ظروف معيشية ومعاناة نتيجة نقص في احتياجاتهم الأساسية وبرودة الطقس”، مشيرة إلى” ضرورة تدخل الجهات والمنظمات الدولية المعنية لمساعدة هؤلاء النازحين الذين تتدهور أحوالهم الصحية مع مرور الوقت، ذلك أن غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن”.

وأوضحت “الغالبية نزحوا من ستة أحياء سيطرت عليها #وحدات_حماية_الشعب مؤخراً، في القسم الشرقي لحلب”، مؤكدة “سقوط قذائف على الشيخ مقصود من جهة كفر حمرة و من جهة حي الشعار حيث لا تزال هناك قوات المعارضة مسيطرة”.

وأضاف المصدر “مقتل 6 مدنيين من الحي وجرح 15 أخرين في أخر قصف شهده الحي من قبل قوات المعارضة”، مشيرة إلى أن النظام لم يبدي أي ردة فعل تجاه تقدم الوحدات في حلب الشرقية حتى الآن” وفق قولها.

يذكر أن مركز حلب الإعلامي كان قد نقل عن مصادر عسكرية من المعارضة أن أحياء(بعيدين، بستان الباشا، عين التل، الهلك، الشيخ فارس، الزيتونات، “سلمت لوحدات حماية الشعب حفاظًا على أرواح المدنيين، وتجنيبهم قصف قوات النظام وروسي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.