https://soundcloud.com/7al/05122016a/s-Gx7qY
حصاد السابعة الإخباري 05-12-2016

تقدمت قوّات النظام وميليشاته في حيّ الميسر بحلب الشرقية. حيث سيطرت على مبنى مشفى العيون. مقابل انسحاب المعارضة من أحياء الجزماتي والحلوانية. فيما تدور حرب شوارع في حي القاطرجي.

وفي حمص، استهدفت قوات النظام المناطق السكنية في حي الوعر بثمانية صواريخ، وذلك بعد انتهاء الهدنة. حيث قالت مصادر إن القصف “تركز على تجمعات المدنيين، ما أدى لسقوط جرحى، بينهم حالات خطرة”.

دولياً، حشد مشاهير ألمان لمظاهرة أمام السفارة الروسية يوم الأربعاء القادم، في العاصمة برلين، “تضامناً مع حلب ورفضاً للتدخل العسكري الروسي، والإبادة الممنهجة في المدينة”، وفق تعبيرهم.

دولياً أيضاً، شن تنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات مضادة على القوات العراقية في الموصل، سيطر خلالها على بعض الأراضي التي خسرها خلال الأيام السابقة في المدينة، وفق مصادر عسكرية.

في الاقتصاد، أصدرت وزارة السياحة التابعة للنظام تسعيرة جديدة للمطاعم والمقاهي، حيث يصل سعر كأس الشاي أو فنجان القهوة إلى ثلاثمئة ليرة سورية، مقابل خمسمئة ليرة لكأس العصير الطبيعي.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وأربع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.