الحل السوري – وكالات

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، منذ يوم الجمعة، سلسلة هجمات متعاقبة مضادة، في الأسبوع الثامن للحملة، التي أعلنها تحالف قوات محلية بدعم من الغرب، ضد معقله في مدينة #الموصل.

وبدأت القوات العراقية والبيشمركة الكردية حملة، بدعم من #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا) في 17 تشرين الأول، ضد داعش في الموصل، انضمت إليها في وقت لاحق فصائل #الحشد_الشعبي (تجمع فصائل شيعية تابع للحكومة).

وحققت القوات المهاجمة حتى فترة قريبة مكاسب واسعة في محيط الموصل، ودخلت القوات الخاصة إلى داخل الأحياء من الجانب الشرقي، لكنها تلقى مقاومة كبيرة.

ونفذ داعش هجوماً على ثكنة للجيش في محافظة #الأنبار، أمس الأحد، لإبطاء تقدم الحملة. حيث قالت مصادر في الجيش العراقي إن هجوم التنظيم “فشل قبل وصوله إلى القاعدة العسكرية”.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري قوله إن داعش “نفذ سلسلة هجمات مضادة منذ ليلة الجمعة، واستعاد السيطرة على بعض الأراضي في الموصل”. لكنه توقع “ألا تدوم المكاسب طويلاً” بحسب قوله.

وكان رئيس الوزراء العراقي (حيدر #العبادي) قد توقع أن تنتهي الحملة العسكرية ضد التنظيم في الموصل قبل بداية العام المقبل، في وقت مازال فيه داعش يسيطر على أكثر من ثلاثة أرباع المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.