بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
الأسد: "نصر حلب" خطوة كبيرة لإنهاء الحرب في كامل سوريا - الحل نت

الأسد: “نصر حلب” خطوة كبيرة لإنهاء الحرب في كامل سوريا


اعتبر رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) أن حسم معركة #حلب لصالح الجيش والقوات الموالية له، سيعد “خطوة كبيرة” باتجاه نهاية الصراع الذي تعيشه البلاد، على حد قوله.

وقال #الأسد في مقابلة مع #صحيفة_الوطن شبه الرسمية، إن “حلب ستكون نصراً لنا، لكن لنكن واقعيين، فإن النصر لن ينهي الحرب في سوريا، لكنه سيكون خطوة كبيرة نحو هذا الهدف” وفق تعبيره.

وتأتي تصريحات رئيس النظام بعد ساعات على انسحاب فصائل المعارضة من كامل أحياء حلب القديمة، وسيطرة الجيش النظامي على حيي #الشعار و #المواصلات، ودخوله أحياء #باب_الحديد و #أقيول و #المشاطية بالجزء الشرقي من المدينة.

وأكد الأسد خلال المقابلة أن الحرب في سوريا “لن تنتهي إلّا بعد القضاء على الإرهاب تماماً.. فالإرهابيون موجودون في مناطق أخرى، وحتى لو انتهينا من حلب، فإننا سنتابع الحرب عليهم” بحسب تعبيره.

وأشار رئيس النظام إلى أن ما يحدث في حلب “سيغير مجرى المعركة كلياً في سوريا، ويعني فشل المشروع الخارجي الإقليمي والغربي” وفق وصفه.

مشدداً على أنه “تم اتخاذ قرار تحرير كل الأراضي السورية بما في ذلك حلب”، ولافتاً إلى أن “تطور الأعمال القتالية في السنة الأخيرة هو الذي أدى إلى النتائج التي نراها اليوم” على حد قوله.


التعليقات